الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2024 09:31
قسم علوم الحاسوب ينظم ورشة عن التحول الرقمي
 
نظم قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ورشة علمية عن " التحول الرقمي طريقا لتحقيق اهداف التنمية المستدامة" على قاعة المرحوم الدكتور عماد كاظم  بحضور رئيس القسم الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان واساتذة وطلبة القسم والجامعة .
تناولت الورشة التي القت فيها الاستاذ المساعد الدكتور سهير محمد زكي محاضرة تضمنت تعريف مفهوم التنمية المستدامة وابعادها واهدافها والتحول الرقمي وعلاقة التحول الرقمي مع التنمية المستدامة والتحديات. 
والتنمية المستدامة هو مصطلح اقتصادي اجتماعي اممي رسمت به هيئة الامم المتحدة خارطة للتنمية البيئية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى العالم وللتنمية المستدامة (١٧) هدفا اقرتها الامم المتحدة في ١٥ ايلول ٢٠١٥  ولكل هدف  مؤشر عندما يكتمل المؤشر يتحقق الهدف ومن هذه الاهداف القضاء على الفقر والجوع -الصحة الجيدة -التعليم الجيد - المساواة بين الجنسين - المياه النظيفة والنظافة الصحية  - الطاقة النظيفة باسعار معقولة  -العمل اللائق  ونمو الاقتصاد - الصناعة والابتكار والهياكل  - الحد من عدم المساواه- مدن ومجتمعات محلية مستدامة - الاستهلاك والانتاج  - العمل المناخي - الحياة تحت الماء- الحياة في البر-  السلام والعدل والمؤسسات - عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.
ويقصد بالتحول الرقمي بانه تغيير جذري في  التحويل من العمليات اليدوية والتناظرية الى العمليات الرقمية في كل جانب من جوانب الاعمال لخلق نتائج افضل ، والتحول الرقمي يقوم بتحويل الحكومات والشركات تدريجيا ويجعلها اكثر قدرة على المنافسة فضلا انه يوفر العديد من الفرص للنمو الاقتصادي والازدهار .
وفي الختام منح رئيس القسم الاستاذ الدكتور علاء كاظم فرحان شهادة تقديرية للمحاضرة تثمينا لجهودها المبذولة في القاء المحاضرة.
 
1655049
  Today Today25
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week25
  This_Month This_Month25
  All_Days All_Days1655049
Highest Visitors 05-05-2024 : 11
Top