الإثنين, 04 آذار/مارس 2024 06:29
فرع الملاحة والتوجيه ينظم زيارة علمية الى الشركة العامة لأدارة المطارات والملاحة الجوية
 
نظم فرع الملاحة والتوجيه في قسم الهندسة الكهروميكانيكية بالجامعة التكنولوجية زيارة علمية الى الشركة العامة لأدارة المطارات والملاحة الجوية اليوم الاحد  الموافق 2024/3/3، و جاءت هذه الزيارة برفقة نخبة من أساتذة قسمنا برئاسة أ.م.د. محمد قاسم محمد والاستاذة نور قدوري لطيف وطلبة المرحلة الثانية من منطلق التعاون العلمي والاطلاع على الجانب التطبيق الواقعي لربط الجانب النظري و العملي.
 
وهدفت الزيارة الى تعريف الطلبة على طبيعة عمل الاجهزة والمنظومات المستخدمة في ادارة الحركة الجوية بكافة اختصاصاتها وحيثياتها.
 
وكان في استقبال الوفد مدير عام الشركة الدكتور المهندس عباس صبار البيضاني الذي قدم شرحاً عن طبيعة عمل الملاحة الجوية ودورها الرائد والمتميز في السيطرة على الفضاء العراقي من خلال ادارة وتنظيم انسيابية الحركة الجوية لكافة انواع الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة للاجواء العراقية و المطارات المحلية . 
 
و اطلع الوفد على طبيعة عمل المراقب الجوي في وحدات (البرج ، المنطقة ، والاقتراب ) بالتنسيق مع ملاكات ادارة الحركة الجوية المتمثلة بادارة اجواء العراق باعلى مستوى من السلامة والأمن والكفاءة ووفق متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO .
 
 ختاماً قدم مشرفوا الوفد شكرهم وتقديرهم لإدارة الشركة العامة لأدارة المطارات والملاحة الجوية على حفاوة الاستقبال معربين عن سعادتهم بهذه الرحلة لاكتسابهم معلومات جديدة تضيف معلومات قيمة يستفيد منها الطالب مستقبلاً في الواقع العملي، وإتاحة الفرصة لرفدهم معلومات عن واقع اختصاصهم .
 
 
 
 
1655159
  Today Today135
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week135
  This_Month This_Month135
  All_Days All_Days1655159
Highest Visitors 05-05-2024 : 131
Top