الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 10:01

نالت  طالبة  الدراسات العليا في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية  فاطمة جعفر محمد الحسني    درجة الدكتوراه عن اطروحتها الموسومة "   تنشيط طبوغرافية سطح التيتانيوم لتحسين التوافقية الحيوية اثناء الزرع "  على قاعة الدراسات العليا في القسم يوم الثلاثاء  12/9/2017 .

وبينت الباحثة  ان التيتانيوم يعد من اكثر المواد الشائعة الاستخدام في مزورعات الاسناني وذلك لما يتمتع به من خصائص ميكانيكية وقابليته على الالتحام الخلوي في مزروعات الاسنان تتم المعاملات السطحية لغرض تعديل طبوفرافية السطح وتغيير الطاقة السطحية والتي ينتج عنه تحسين للتوافقية الحيوية .

واظهرت نتائج التحليل الكيميائي للمجموعة الاساسية ظهور نسبة عالية من عنصر التيتانيوم بدون ظهور اي نسبة لعناصر اخرى في العينتين الغير معاملة سطحيا في حين ظهرت نسب قليلة من عنصر السيلكيون والاوكسجين للعينات المعاملة بالعصف الرملي كذلك تم ملاحظة ظهور عنصري الصوديوم والكلور للعينات المعاملة كيميائيا بالحامض والقاعدة دليل على ترسيب الطبقة الهلامية من تيتانات الصوديوم .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.عدنان شمخي جبر من جامعة البصرة رئيساً وأ. د. محمد صلاب حمزة وأ.م.د فاضل عباس هاشم وأ.م.د.عباس خماس حسين من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.ندى محمد حسن الغبان من جامعة بغداد اعضاء وأ.م.د.عماد سعدي عبد الكريم عضوا مشرفا من الجامعة التكنولوجية وأ.د.حيدر حسن جابر من جامعة بابل  مقوما علميا وأ.د.اركان خلخال حسين من الجامعة التكنولوجية  مقوما لغويا . 

 

 

 

Read 3232 times Last modified on الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 10:03
1655059
  Today Today35
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week35
  This_Month This_Month35
  All_Days All_Days1655059
Highest Visitors 05-06-2024 : 31
Top