الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 09:00

أطروحة دكتوراه عن تأثير إضافة المواد النانوية على الخواص التركيبة والميكانيكية لسطح الخرسانة

نال الطالب رائد كاظم محمد جواد من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية على شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جدا عن اطروحته الموسومة "دراسة تأثير اضافة المواد النانوية على الخواص التركيبة والميكانيكية لسطح الخرسانة المصنع من إعادة تدوير " يوم الاحد 24/9/2017 على قاعة الدراسات العليا في القسم.

وبين الباحث امكانية اعادة تدوير مخلفات الخرسانة جعلت منه هدف مثير للاهتمام ومحور رئيسي لسياسة ادارة المخلفات من خلال التشجيع على تقليل واعادة تدوير مخلفات الخرسانة ، كما هدفت الدراسة الى ان مواد الخرسانة تم اعادة تدويرها لتصنيع ركام ناعم معاد تدويره وتاثيرها عند استعمالها كبديل عن جزء من الركام الناعم الطبيعي مع المواد النانوية الومينا والزكونيا وتم استعمالها كبديل عن جزء من الاسمنت في تركيب الخرسانة على الخواص سطح الخرسانة من حيث التركيب المجهري .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.محمد مصلح سلمان من الجامعة المستنصرية رئيساً وأ. د. محمد منصوركاظم من جامعة بابل وأ.د محمد صلاب حمزة وأ.م.د.جواد كاظم عليوي من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.بسمة محمد فهد من الجامعة المستنصرية اعضاء وأ.م.د.فرهاد محمد عثمان وأ.م.د.الاء علاء الدين عبد الحميد مشرفين والاستاذ المساعد الدكتور زينة خضير عباس من جامعة بغداد مقوما علميا والاستاذ المساعد الدكتور سمير علي امين من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .

 

Read 2698 times Last modified on الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 09:05
1655026
  Today Today2
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week2
  This_Month This_Month2
  All_Days All_Days1655026
Highest Visitors 05-06-2024 : 31
Top