الإثنين, 25 كانون1/ديسمبر 2017 07:42

 

نالت الطالبة شيماء أكرم حسن من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية شهادة الدكتوراه عن أطروحتها الموسومة ( نموذج لضمان حماية تخزين البيانات في مركز الحوسبة السحابية) على قاعة المناقشات في القسم .

وأكدت الباحثة على الاهتمام  بمشكلة حماية قواعد البيانات الكبيرة المخزونة داخل مركز الحوسبة السحابية، وقد تم ذلك بواسطة اقتراح مجموعة من الخوارزميات وبمستويات حماية مختلفة وذلك لتوفير الحماية لجزء الخزن داخل مركز الحوسبة السحابية ، وبين الباحث في البداية يجب ضغط قواعد البيانات وذلك لتقليل حجمها وكسر الترابط بين بياناتها ومن ثم زيادة تعقيدها، ولتلك الاسباب تم اقتراح خوارزمية الضغط LZW ذات اولوية التكرار لضغط قواعد البيانات .

وتقوم هذه الخوارزمية بعملية إدارة للذاكرة بواسطة تقسيمها إلى ثلاثة مستويات العالي والمتوسط والمنخفض ومن ثم ضغط كل جزء على حدة.

 وتألفت لجنة المناقشة من  أ.د. عبد المنعم صالح رحمة رئيسا  وا.م.د.سكينة حسن هاشم وا.م.د. يسرى حسين علي وأ.م.د.علاء كاظم فرحان من قسم علوم الحاسوب الجامعة التكنولوجية وا.م.د.قاسم محمد حسن قسم علوم الحاسوب في جامعة تكريت وا.م.د.محمود خليل ابراهيم قسم هندسة المعلومات في جامعة النهرين اعضاء  وا . د  احمد طارق صادق  ا.م.د علاء كاظم فرحان مشرفين.

 

 

 

 

 

 

 

 

1655044
  Today Today20
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week20
  This_Month This_Month20
  All_Days All_Days1655044
Highest Visitors 05-06-2024 : 13
Top