Items filtered by date: شباط/فبراير 2017

في ضوء الامكانيات العلمية التي تمتلكها مختبرات  مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في مجال المعادن والسبائك الفائقة والمحضرة والمدعمة  بتقنية النانوتكنولوجي  استقبل مدير المركز أ.م.د.خالد عجمي سكر ممثل شركة مصافي الوسط د.حسام احمد،  وبحضور  أساتذة  المركز.

و تم مناقشة سبل تفعيل التعاون العلمي المشترك بين الطرفيين في مجال تطوير المعادن والسبائك المستخدمة في تصنيع المعدات ووضع الخطوط العريضة من اجل اقامة تعاون علمي مشترك والعمل على تطبيق المفاهيم العلمية للنانوتكنولوجي في حقل العمل.

ومن الجديد بالذكر ان شركة مصافي الوسط من الشركات الوطنية النفطية المتميزة في صناعة تكرير النفط وإنتاج المشتقات النفطية وزيوت التزييت بمختلف أنواعها.

 

 

اقام قسم هندسة المواد في الجامعة محاضرة علمية عن استعراض لتطبيقات مزروعات الاسنان  والتي القاها ا.م.د جواد كاظم عليوي ضمن النشاطات العلمية التي تقيمها لجنة النشرة الثقافية في القسم بتنظيم جدول اسبوعي للمحاضرات العلمية .

وتطرقت المحاضرة الى استعرض تاريخ مزروعات الاسنان بالاضافة الى سلبيات وايجابيات كل انواع زرعات الاسنان مثل حشوة الاملغم والحشوة الاسمنتية , وكذلك تم استعراض الحلول البديلة  لعيوب الاسنان .وتم التطرق الى العوامل الموثرة على الاندماج العضمي لمزروعة الاسنان بالاضافة الى البحوث الحديثة للزرعات المعدنية

 

نشر التدريسي من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية أ.م.د.اكرم رحيم جبر بحثا علميا بعنوان تصنيع وتوصيف موصل كهربائي بوليمري من النايلون 6/ انابيب الكاربون متعددة الجدران النانوية بتقنية الغزل الكهربائي .والذي نشر في المجلة العالمية  لعلوم وتكنولوجبا الاغشية الرقيقة

وتناول البحث حساب التوصيلية الكهربائية لسلئل البوليمر للنايلون 6 النقي وتم الحصول على نسبة 33.8× 10-3S/cm بينما تزايدت هذه النسبة مع اضافة انابيب الكاربون النانوية للسائل البوليمري , كما فحصت بنيوية الاغشية المحضرة بالمجهر الالكتروني الماسح وحسبت منها معدل قطر الالياف النانوية فوجدت تعادل 140 نانومتر , وتزايدت التوصيلية الكهربائية للاغشية المحضرة من النايلون النقي .

 

 

 

 وجه رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر كتاب تثمين جهود الى مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة للجهود المبذولة في انجاز نظام ترميز المختبرات الخاص بالمركز وفق البرنامج الالكتروني الموسع الذي أعلنه  قسم جودة المختبرات/ جهاز الإشراف والتقويم العلمي  في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 ومن الجدير بالذكر ان المركز يضم أربعة مختبرات رئيسية تخصصية في مجال تحضير وتشخيص المواد النانوية وهي: مختبر المواد النانوية المتقدمة، ومختبر التقانات الإحيائية، ومختبر الأفران، ومختبر الأطياف.

 

 

 

 

شاركت مديرة شعبة ضمان الجودة في قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية التدريسية أ.م.د.مها عبد الكريم في اللجان التدقيقية على جامعات اخرى ضمن معايير التصنيف الوطني لجودة الجامعات كعضو لجنة تدقيقية على جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن مشروع استمارات تقييم اداء الجامعات والكليات والاقسام وفق التصنيف الوطني لجودة الجامعات .

وكان اختيارالتدريسية أ.م.د.مها عبد الكريم مبنيا على اساس ترشيح القسم لها لما يعهده فيها من خبرة في هذا المجال.

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 3

126 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top